موقع المساعد الشامل منصة اجتماعية لاثراء المحتوى العربي، والشامل لكل ما تريدون معرفته، كما يمكنكم البحث على ما تريدون، او طرح اسئلتكم وانتظار الاجابة عليها من المختصين بذلك.
بواسطة

من هو حسان دياب المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية

معلومات عن حسان دياب المكلف بتشكيل حكومة لبنان الجديدة

كان هناك الكثير من البحث في الآونة الأخيرة عن سيرة وزير التربية والتعليم العالي السابق حسان دياب، الذي كلّف اليوم الخميس، بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، عقب حصوله على 69 صوتا، يمكن الوصول بسهولة إلى الموقع الشخصي لرئيس الحكومة المكلف.

أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، عن تكليف حسان دياب بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة


وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، في نبأ لها تزامنًا مع كلمة الرئيس، بأن قوات الأمن توجهت إلى منزل دياب تحسبًا لأي تظاهرات محتملة أمام منزله، خاصة في ظل الدعوات المنتشرة في لبنان للتظاهر أمام منزله.

من هو حسان دياب المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية

حسان دياب ولد في 6 يناير عام 1959، في بيروت، درس هندسة الاتصالات، ووماجستير بامتياز في هندسة نظم الكومبيوتر، والدكتوراه في هندسة الكمبيوتر عام 1985.

في نفس العام انضم إلى هيئة التدريس بجامعة الأمريكية في بيروت، وعمل أستاذًا للهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات في كلية الهندسة والعمارة.

لديه ما يقرب من 130 بحثًا منشورًا في عدة مجلات علمية دولية ومؤتمرات عالمية.

حسان دياب السيرة الذاتية ويكيبيديا

شغل منصب العميد المؤسس لكلية الهندسة والرئيس المؤسس بين عامي 2004 و2006 في جامعة ظفار في مسقط عمان، أكتوبر من عام 2006، عيين في منصب نائب الرئيس للبرامج الخارجية الإقليمية في الجامعة الأميركية في بيروت.

شغل حسان دياب، منصب وزير التربية والتعليم العالي اللبناني في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي في 2011 حتى 2014، كما تولى منصب وزير الشؤون الاجتماعية بالوكالة.

معلومات عن حسان دياب 

هو مهندس مجاز ومسجّل في مجلس الهندسة في المملكة المتحدة، ومهندس مهني مجاز ومعتمد في السجل الوطني للمهندسين المهنيين في أستراليا.

وانتدبت الجامعة الأميركية في بيروت حسان دياب لتولّي منصب الرئيس المؤسس وعميد كلية الهندسة في جامعة ظفار في سلطنة عمان. وعُيّن اعتباراً من تشرين الأول 2006 نائب الرئيس للبرامج الخارجية الإقليمية في الجامعة الأميركية في بيروت.

وتسلّم  حسان دياب في 13 حزيران 2011 حقيبة وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة اللبنانية، وهو متزوج من نوار رضوان المولوي وله ثلاثة أولاد، بنت وولدان.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في منصة موقع المساعد الشامل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...