موقع المساعد الشامل منصة اجتماعية لاثراء المحتوى العربي، والشامل لكل ما تريدون معرفته، كما يمكنكم البحث على ما تريدون، او طرح اسئلتكم وانتظار الاجابة عليها من المختصين بذلك.
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

اذاعه عن ذكرى البيعه الخامسه للملك سلمان كامله، مع موعد ذكرى البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود يبحث الكثير من الطلاب عن افضل اذاعة مدرسية عن البيعة، وفي هذا السياق سنقدم افضل اذاعة مدرسية تتحدث بشكل كامل عن البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه. 


الاذاعة المدرسية هي نشاط مدرسي يقوم به مجموعة من الطلاب في صف واحد، وهذه الاذاعة لها اهمية وفوائد كثيرة ابرزها زيادة المعلومات لدى الطلاب، ومع موعد ذكرى البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود يبحث الكثير من الطلاب عن افضل اذاعة مدرسية عن البيعة

مقدمة الإذاعة

الحمد لله الذي خلق كل شئ بمقدار، الحمد لله الذي لا يعلو على حكمه شئ ولا يوازنه في العدل أحد وهو الذي ليس كمثله شيء، حديثنا اليوم عن بيعة الملك سلمان، ولنبدأ أولى فقرات برنامجنا الإذاعي مع فقرة القرآن الكريم.

مقدمة اذاعة مدرسية عن تجديد البيعة للملك سلمان

ذكرى يوم الولاء لله ثم لولاة امرنا وعزنا وفخرنا حفظهم الله ذكرى يوم البيعة والولاء والانتماء للوطن , عاش الملك ملكا للانسانية والحب والعطاء وعاش الوطن وطن الامن والامان في ظل القيادة الرشيدة والسياسة الحكيمة التي اكسبت خادم الحرمين الشريفين محبة وتقدير واحترام العالم بأسره , وبهذه المناسبة نبارك لانفسنا هذا اليوم بهذه القيادة الرشيدة ونجدد الولاء والانتماء لله ثم لولاة امرنا وعزنا وفخرنا حفظهم الله اللهم احفظ بلادنا وولاة امرنا من كل سوء ومن كل شر يارب.


ايات قرانية عن تجديد البيعة للملك سليمان للاذاعة المدرسية


قَالَ تَعَالَى: {إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَإِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَفَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَفَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً}.

فقرة الحديث الشريف

قال رسول الله صل الله عليه وسلم: « أهل الجنة ثلاثة : سلطان مقسط، ورجل رحيم القلب بكل ذي قربى ومسلم، ورجل غني عفيف متصدق » [رواه مسلم].

فقرة كلمة عن البيعة للملك سلمان

نظام البيعة يمكن ارجاعه الى عهد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وقد تدرج بعد ذلك حتى وصل إلى النظام الحالي الذي نحن عليه، وفي 23 يناير 2015 ، خلف الملك سلمان ، ملكًا بعد وفاة أخيه الملك عبد الله، الذي توفى نتيجة الإصابة بالتهاب رئوي عن عمر يناهز 90 عامًا، وأصدر الملك المعين حديثًا بيانًا جاء فيه “صاحب السمو سلمان بن عبد العزيز آل سعود وجميع أعضاء الأسرة والأمة نحزن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، الذي وافته المنية في تمام الساعة 1 من صباح اليوم ” .


فقرة عن انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز

الملك سلمان بن عبد العزيز لعب دور كبير في تنمية وتطوير المملكة العربية السعودية خلال 5 سنوات من الحكم، وفي ذكرى بيعة الملك سلمان الخامسة نقدم لكم اهم الانجازات التي قام بها في فترة حكمه للمملكة العربية السعودية، ومن ابرز انجازات الملك سلمان هي :

  • اطلاق اول مدينة في المملكة العربية السعودية وهي مدينة الملك سلمان للطاقة.
  • اطلاق اول مشروع عالمي للسياحة على شاطئ البحر الاحمر وهو مشروع امالا.
  • تشغيل مطار الملك عبد العزيز في مدينة جدة، وهو واحد من اكبر المطارات في العالم.
  • تنمية  البينة التحتية وانشاء العديد المشاريع في البلاد بهدف زيادة تطور البلاد.


فقرة هل تعلم عن الملك سلمان بن عبد العزيز

هل تعلم ان الملك سلمان بن عبد العزيز يبلغ من العمر 80 عام.
هل تعلم ان الملك سلمان هو الابن ال 25 للملك عبد العزيز ال سعود.
هل تعلم ان هنالك العديد من الملوك الاحياء واشقاء الملك سلمان.
هل تعلم ان الملك سلمان تولى منصب خادم الحرمين الشريفين في عام 2015.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في منصة موقع المساعد الشامل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...