موقع المساعد الشامل منصة اجتماعية لاثراء المحتوى العربي، والشامل لكل ما تريدون معرفته، كما يمكنكم البحث على ما تريدون، او طرح اسئلتكم وانتظار الاجابة عليها من المختصين بذلك.
بواسطة

تعرفوا على قصة عيد الحب وقصة "فالنتينوس" "جوليا" ابنة السجان كاملة، والتي سوف نعرضها لحضراتكم من خلال موقعنا المساعد الشامل، فتابعونا. 


قصة عيد الحب الحقيقية
قصة الفلانتين الحقيقة
حقيقة عيد الحب
قصة الفلانتين
مناسبة عيد الحب


ويحتفل العديد من الناس في الوطن العربي وحول العالم في 14 فبراير حسب الكنيسة الغربية حيث يحتفلون بذكرى القدس فالنتين، ويتساءل العديد من الناس  ما هي قصة عيد الحب وقصة "فالنتينوس" "جوليا" ابنة السجان كاملة.


قصة عيد الحب وقصة "فالنتينوس" "جوليا" ابنة السجان كاملة


كان الإمبراطور كلوديوس قد أمرَ الرّومانيين بأن يعبدوا 12 إلهاً، وحرم التعامل مع اتباع الديانة المسيحية، إلّا أنّ الراهب فالنتينوس قد وهبَ حياته للمسيحيّة وللعيشِ في كنفِ مُعتقداتها؛ ولم يكن يهاب أحد وكان يمارس جميع شعائره دون خوف أو وجل، ولذلك قُبِضَ عليه ووُضِعَ في السِّجن.

وفي حياته الأخيرة في السِّجن، طلبَ السجّانُ من فالنتينوس أن يُعلِّم ابنته بعض الحكمة والعلوم التي يعرفها، وهو ما وافق عليه فالنتينوس على الفور.

وبدأت الفتاة جواليا الفاقدة للبصر -منذُ ولادَتها- التعلم من فالنتينوس، وروى لها تاريخ روما وقصصها، وعلّمها الحِساب، وأسرَّ لها عن وجودِ الله، فوثقت به وتأثَّرت بما علَّمها؛ فقد كان عينها التي ترى بها العالم من حولها. وقد سألته ذاتَ يوم عن حقيقة سماعِ الإله لصلواتها وهيَ تُصلّي، إذ كانت تصلّي وتدعو أن تستعيد بصرها لترى ما تعلّمته بعينيها، فأجابها بأنَّها إن آمنت بالإله فإنّ الإلهَ سيفعلُ الأفضل لها، حينها قالت إنّها تؤمن به، فقام معها بعد ذلك وصلّى، وأثناء الصّلاة عاد البصرُ لها.

في آخر ليلةٍ قبلَ وفاة فالنتينوس، كتَب مُلاحظةً لجوليا حثَّها فيها على أن تبقى قريبةً من الله، ووقّع في نهاية الرِّسالة: (من فالنتاين (الحُبّ) الخاصِّ بك)، ثمّ نُفِّذ به حُكم الإعدام في يوم الرّابع عشر من شهر شباط من عام 270م، وتخليدا لوفاة فالنتينوس ظل هذا اليوم حياً حتى اللحظة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
قصة عيد الحب وقصة "فالنتينوس" "جوليا" ابنة السجان كاملة
مرحبًا بك في منصة موقع المساعد الشامل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...