موقع المساعد الشامل منصة اجتماعية لاثراء المحتوى العربي، والشامل لكل ما تريدون معرفته، كما يمكنكم البحث على ما تريدون، او طرح اسئلتكم وانتظار الاجابة عليها من المختصين بذلك.

موضوع تعبير عن الوطن وأهمية

سُئل فبراير 12، 2020 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

موضوع تعبير عن الوطن وأهمية بالعناصر 

مقدمة موضوع تعبير عن الوطن وأهمية 

خاتمه موضوع عن الوطن وأهمية 

بكل ود واحترام أعزائي الزوار يسرنا ان نقدم لكم من خلال منصة موقع المساعد الشامل حل الكثير من الأسئلة الدراسية التعليمية ونقدم لكم :

موضوع تعبير عن الوطن وأهمية بالعناصر والمقدمة والخاتمة 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام اشرف المرسلين سيدنا محمد الصادق الامين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد فالوطن هو المكان الذي يتربي فيه الأنسان ، وينشأ فيه ، ويعيش من خيراته ، وهو الحضن الدّافئ لكلّ مواطنٍ على أرضه، وهو المكان الذي نترعرع في فضله، ونأكل من ثماره وأرضه.

ومهما ابتعد الفرد منا عن وطنه ، يظل حبه محفور داخل حنايا قلبه ، ويتذكره دائما في جلسات الوحدة ، ويشعر نحوه دائما بالحنين ، فالفرد منا يشم رائحة وطنه في كل ما يقابله من مواقف يومية ، في وجوه الناس ، في عمله ، وفي سكنه ، وفي كل تفاصيل يومه .

والوطن ليس فقط مجرد أرض ولكن الوطن يتمثل في كل ما يحمله من أشخاص ، وذكريات ، وغيرها من الأشياء التي تربينا فيها وعليها ، وديننا الأسلامي الحنيف يحثنا علي حماية الوطن ، ويدعونا لبذل كل ما هو غالي ونفيس من أجل الحفاظ عليه ، وحمايته من الأعداء الغاصبين ، الذين يطمعون في ذرات ترابه ، ويأملون أن يطردونا منه ، ليتنعموا فيه. 

وقد قابل رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم أكثر مواقف الحزن حين فارق وطنه مكة المكرمة ، فعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم لِمَكَّةَ : (( مَا أَطْيَبَكِ مِنْ بَلَدٍ وَأَحَبَّكِ إِلَيَّ ، وَلَوْلا أَنَّ قَوْمِي أَخْرَجُونِي مِنْكِ ، مَا سَكَنْتُ غَيْرَكِ )).

وحيث لو نظرنا في تاريخ السابقين لوجدنا العبر والمواعظ التي لا نجد لها مثيلا ،فالزمان مليء بالأبطال الذين ملئوا كتب التاريخ بدمائهم وتضحياتهم في سبيل رفعة أوطانهم ، فمثلا نجد عمر المختار وهو يحارب أقوي الدول وقتها وهو لا يملك إلا بضعة مقاتلين ، وأذاق الغاصب مرار الصحاري ، وذل السلاح ، فمثل هؤلاء ملئوا كتب السيرة والتاريخ بطولات وتضحيات.

ولا يقتصر القتال علي قتال العدو ، ولكن يشمل قتال الجهل ، قتال الظلم ، فرأينا في ثورة 25 يناير ، كثير من تضحيات الشعب المصري من أجل نيل الكرامه ورفعة الوطن ، وطرد من عاثوا فيه بالفساد ، وهذا أيضا من قبيل العمل علي نهضة الوطن ورفعته .

الواجب علينا اتجاه الوطن 

هناك الكثير من الواجبات التي يجب ان نقدمها من اجل وطننا الغالي ولكن نقتطف بعضا منها وهي كالتالي :

يجب الدفاع عن الوطن وحمايته من أي خطر يواجه الوطن سواء كان الخطر داخليا او خارجيا.

يجب علي الانسان المواصلة والعطاء للوطن.

ان يبدع الانسان في مجاله لخدمة الوطن وتقدمه وازدهاره.

يجب المحافظة علي ممتلكات ومقدرات الوطن من التلف والضياع.

طاعة الفرد لولي الامر من خلال القرارات الصادرة واحترمها.

التضحية بكل ما نملك في سبيل حب الوطن.

خدمة الوطن بكافة الطرق سواء المادية او الوطنية.

اهمية الوطن 

نجد أن هناك الكثير من العلماء والاختراعات الكبيرة التي كانت تظهر مؤخراً، والتي كانوا صانعيها يقومون بإهداء هذه الاختراعات والدراسات المشرفة الى أوطانهم، لأن الوطن دوماً ما يكون راعي وداعم لأبنائه في كل المجالات، وفي شتى مناحي الحياة، حيث أن هذه الأوطان لها حق كبير علينا، نظراً لما تقدمه وقدمته لنا، لهذا تبرز هنا أهمية الوطن لنا جميعاً، لأن دوماً وراء كل إنجاز عظيم، وطن عظيم يرعى هذا الإنجاز، ويقدم ما لا يقدمه الآخرين في الدعم، لهذا الوطن هو إحدى أهم الأحلام والطموحات في حياة كل إنسان، لأن حلم كل إنسان شريف هو أن يرى وطنه فوق كل الأوطان.

ختام الموضوع :

واخيرا علينا لهذا الوطن له علينا الكثير من الحقوق التي يجب علي أن نؤديها ما حيينا ، وأقل هذه الحقوق هو الحفاظ عليه ، والعمل علي تقدمه ورفعته بين الدول ولا نترك الوطن مهملًا ، متأخرا ، ويحاول كل منا الفرار منه ، والهروب منه في حال ما رأيناه متأخرا ، وأيضا يجب علينا أن نحافظ علي نظافته ونظامه وأن نحاول قدر الأمكان القضاء علي أي سلبيات تصيبه أو أي عطب يلحق به.

وفي نهاية هذا المقال كما عودناكم أصدقائي وصديقاتي قد وفينا بوعدنا معكم وقدمنا لكم الإجابة الوافية والكاملة التي ترضيكم وبالنجاح والتوفيق والتميز دوما بإذن الله ونترككم برعاية الله واهتمامه. 

...